مسرحية "يويا"

عرض مسرحي بعنوان "يويا" في المكتبة العامة
ضمن مشروع تشجيع القراءة لجيل الطفولة المبكرة

قدمت المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربيّة ممثلة بمديرتها السيدة فاتنة مجادلة وضمن مشروع تشجيع القراءة لطلاب البساتين والروضات عرض مسرحي بعنوان "يويا"، وذلك إيماناً منا بأهمية غرس القيم الاجتماعية الإيجابية وحب القراءة بشتى الطرق في نفوس أطفالنا سفراء المستقبل.

"مسرحية يويا" لمسرح السيرة، والتي تم تقديمها في 11 عرض على مدار 4 أيام، هي مسرحية كوميديّة هادفة مليئة بالفرح والموسيقى والغناء والدمى، تحكي قصة جزيرة وادعة تهنأ بحياة جميلة وهادئة أهلها قانعين بما قسمه الله لهم، يحتفلون كل عام بعيد قطف البلح، تهجم عليهم مجموعة من القراصنة لاقتناعهم بأنها جزيرة ذهبية من شدة لمعان البلح الأصفر، وبتعاون أهل الجزيرة صغيرهم قبل كبيرهم استطاعوا هزم القراصنة وإعادة الهدوء إلى جزيرتهم.
تذوت المسرحية في نفوس الأطفال الكثير من القيم التربوية: الاحترام، حب الوطن، إعطاء الصغار الحق في التعبير عن آرائهم والمساهمة في التخطيط والتعاون والوقوف معًا في وجه الشر والظلم.

افتُتِحَت الفعالية بترحيب من قبل طاقم المكتبة العامة الذي قدم معلومات حول عمل المكتبة وأهدافها، محفزًا الأطفال على الاشتراك بها واستعارة الكتب والقصص، منوّهًا إلى أن ذلك يقدم لهم بشكل مجاني.

يشار إلى أن هذه الفعالية كانت الفعالية الخامسة والأخيرة لهذا العام الدراسي، وقد شارك في فعالياتنا 48 صف بستان وروضة، وحصل كل صف على خمس فعاليات خلال السنة الدراسية الحالية.
كل عام وأطفالنا ومعلماتهم ينعمون بالصحة والسعادة ونتمنى لهم إتمام السنة الدراسية بمزيد من التألق والنجاح.