عن المكتبة

نجم يتلألأ في سماء الثقافة والإبداع

منذ تأسيسها أصبحت المكتبة العامة من أهم المؤسسات في مدينة باقة الغربية، فهي غنية بمضامين تتفق وحاجة جميع شرائح وفئات المجتمع. وتقدم خدماتها بالمجان. فهي من المؤسسات المهمة التي تتولى المساهمة في تربية وتعليم وتثقيف الشباب والأطفال وإثراء فكر الباحثين. وتعمل على تربية جيل مثقف وواع قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل من خلال انسجام الفرد في الإطار الثقافي العام انسجاماً يؤدي إلى تكيفه وإلى حسن قيامه بنشاطاته المختلفة.

وتهدف المكتبة العامة إلى نشر الثقافة والوعي الفكري فيجمع اتجاهاته الإيجابية، وتنويع مصادر معرفته لدى الجمهور. وتكمن أهمية المكتبة العامة في باقة بكونها:
حلقة الوصل في نقل التراث الثقافي إلى المجتمع. فمع ازدياد وسائل المعرفة أصبح من الصعب على الإنسان أن ينقل ثقافته من جيل إلى جيل.
تؤدي المكتبة العامة دوراً رائداً في نشر الوعي الثقافي بين الأفراد وذلك عن طريق ما تحويه من كتب ومجلات ومراجع تعين على كسب المجتمع العلم والمعرفة والخبرة وتمكن الباحثين والطلاب من الوصول إلى مصادر الفكر والثقافة.
تقوم المكتبة العامة بتقديم الثقافة للمجتمع وذلك من خلال التصنيف والإعداد والترتيب بشكل متدرج يتناسب مع المستويات والفئات الفكرية.
تتولى التصدي للمشكلات الاجتماعية والثقافية بعرضها وإتاحة الفرصة لفئات المجتمع المختلفة للمساهمة في حلها وذلك من خلال الندوات والمحاضرات والفعاليات الثقافية والاجتماعية.

الحقيبة السحرية
مكتبة 8
مكتبة 7
مكتبة 4
مكتبة 5
مكتبة 2
مكتبة 6
مكتبة 3
مكتبة 1
1