أقرأ كتبًا بعدد سنوات عمري

برعاية بلدية باقة الغربية والمكتبة العامة تُوِّج اليوم أبطال القراءة بحضور الطلاب المشاركين وأهاليهم، رئيس بلدية باقة الغربية والأعضاء، وجمهور كبير من روّاد المكتبة، ضمن مشروع "أقرأ كتبًا بعدد سنوات عمري"، اشترك في المسابقة 36 طالبًا وطالبة.

توجه رئيس البلدية بكلمته الى الطّلاب بتشجيعهم على الاستمرار بالقراءة ووجّه لهم أسئلة لتحفّزهم على الاستمرار بهذه العادة واقترح بإقامة مجموعات لنقاش كتب بعد قراءتها بحلقات دائرية. وطلب منهم الاستفادة مما قرأوا ليفيدوا أنفسهم ومجتمعهم، وأكّد أن تشجيع القراءة وتعزيز التعليم والثقافة من أهم الاهداف التي تسعى اليها البلدية من اجل تطوير باقة.

تخللت الأمسية محاضرة مركزية قدمتها الدكتورة هيفاء مجادلة، المتخصصة بالتنور القرائي واللغوي وأساليب التدريس، عنوانها: اقرأ لترى العالم بشكل آخر. تناولت فيها بطريقة مشوقة أهم مواصفات القارئ. واختتمتها بنصائح وجّهتها للطلاب الفائزين تجعل من القراءة نهجا حياتيا ناجعا.

وتخلل الحفل فقرات إبداعية وفنية من الأبطال الذين تُوِّجوا كأبطال القراءة.

وفي ومضة قصيرة تحدّثت الأم السيدة حنان مصري عن تجربتها الشخصية وشغفها في حب القراءة من صغرها وعن مرافقتها لأبنائها لتحبيبهم بالقراءة.

بلدية باقة الغربية وطاقم المكتبة العامة قاموا بشكر وتكريم كل من ساهم بإخراج هذا الحفل لحيز التنفيذ بحلته البهية من دعم مادي ومعنوي.

نهنّئ ونبارك لكلّ أبنائنا الفائزين ونرجو أن يستمرّوا بالقراءة، بل ويجعلوا منها نهجًا لحياتهم

.فبالقراءة نسمو ونرتقي