عرض مسرحي بعنوان “الحقيبة السحرية” في المكتبة العامة

ضمن مشروع تشجيع القراءة لجيل الطفولة المبكرة، افتتحت المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربيّة ممثلة بمديرتها السيدة فاتنة مجادلة مشروع تشجيع القراءة لطلاب البساتين والروضات للعام الدراسي 2018/2019 بعرض مسرحي بعنوان “الحقيبة السحرية”، وذلك إيماناً منا بأهمية غرس القيم الاجتماعية الإيجابية وحب القراءة بشتى الطرق في نفوس أطفالنا سفراء المستقبل.

“مسرحية الحقيبة السحرية” لمسرح السيرة، والتي تم تقديمها في 21 عرض على مدار 7 أيام، هي مسرحية كوميديّة مليئة بالفرح والموسيقى والغناء والدمى والأقنعة، تحكي قصة طفل الروضة سمير الذي ما زال متعلقًا بأمه فيخرج من الروضة للحاق بها بدون اذن من المعلمة، لتبدأ رحلة ضياعه، وفي طريقه يقابل بعضًا من أصحاب المهن الذين يحاولون مساعدته وتهدئته وإيجاد بيته وإعادته إليه.
تذوت المسرحية في نفوس الأطفال الكثير من القيم التربوية كطلب الاذن من الكبار قبل القيام بأي عمل وعدم الخروج من الروضة دون علم أحد وحب المساعدة الذي تجلى في تكاتف أهل البلدة لمساعدته وإرجاعه إلى بيته سالمًا.

افتُتِحَت الفعالية بترحيب من قبل طاقم المكتبة العامة الذي قدم معلومات حول عمل المكتبة وأهدافها، محفزًا الأطفال على الاشتراك بها واستعارة الكتب والقصص، منوّهًا إلى أن ذلك يقدم لهم بشكل مجاني.

يشار إلى أن عدد صفوف البساتين والروضات الذين شاركوا في مشروعنا لهذا العام يبلغ 48 صفاً، وسيحصل كل صف على خمس فعاليات خلال السنة الدراسية الحالية.

play MB 25
play MB 21
play MB 19
play MB 8
play MB 15
play MB 10
play MB 14
play MB 9
play MB 5